أرشيف

النائب العام يوجه بالتحقيق في قضية تعذيب الطفل منيف..ووالده يدعو المنظمات الحقوقية إلى الدفاع عن حقوق الطفل في وطن 22 مايو 90

في حين وجه النائب العام نيابة شرق العاصمة صنعاء بالتحقيق مع المسئولين في قسم القلقان في قضية الطفل منيف الخولاني  الذي قال انه تعرض للتعذيب إثناء التحقيق معه لا تزال القضية قيد الانتظار بسبب مرض عضو نيابة محكمة شرق الامانه الذي تولي القضية.

وقال المحامي عبد الرحمن برمان لـ«يمنات»ان القضية تأخر البت فيها بسبب مرض عضو النيابة الذي تولي التحقيق في القضية ،مشيرا إلى أنه تم جمع كل  الأدلة بما فيها الشهود من الذين كانوا متواجدين في السجن إثناء التعذيب الذي لجاء إليه المسئولون في القسم لنزع اعترافات من منيف في قضيه لا توجد عليها أدلة لديهم.

وأوضح برمان إن السلطة  تجمد قانون حقوق المتهمين وتحقق وتعذب في واقعة لم يوجد عليها أدلة وإنما محاولة لانتزاع اعترافات من المتهم بالتعذيب ومع العلم ان المتهم بري حتى تثبت أدنته 

وبما ان القانون اليمني يعتبر ان دون سن15 سنه حدث ولا يسجن وان كان منه الضرر فلا يسجن إلا في سجون خاصة بالأحداث مثل دور الرعاية الاجتماعية.

وقال:نحن في انتظار تقرير الطبيب الشرعي  الذي عرض عليه منيف الخولاني  لتحديد سنه.

من جانبه أوضح المواطن  يحيى عباد الخولاني والد الحدث منيف  انه تم إطلاق الولد الأكبر صدام بعد اعتقاله لعدة أيام دون أي مبرر.

وقال نحن في انتظار تحقيقات النيابة بعد توجيهات النائب العام  ،مشيرا إلى أن ما قام به أفراد الأمن التابعين لقسم القلفان يأتي «تلبية لرغبة مدير قسم شرطة ( القلفان ) بسبب عداء شخصي بيني وبينه»

وكان الطفل منيف الخولاني تعرض إلى اعتداء سافر وتعذيب جسدي بالسياط الحديدية والضرب المبرح لإجباره على لاعتراف بذنب لم يقترفه في قضية قال والده إنها ملفقة.

ودعا الخولاني في بيان وزعه للصحف ومنظمات حقوق الإنسان إلى «الوقوف إلى جانبي ومؤازرتي دفاعا عن كرامة وحقوق الطفل والإنسان اليمني بشكل عام في وطن الــ 22 من مايو1990م الذي ينبذ مثل هذه الأفعال الإجرامية التي تمارس من قبل مثل هؤلاء  في حق ا لإنسان والطفل اليمني».

 وأوضح أن شكواه مرفوعة« إلى رئيس الجمهورية وإلى وزير الداخلية وكذلك الى النائب العام» مؤكدا أن   ( منيف 13 سنة )محبوس  في احتياطي سجن علاية،وأن أثار التعذيب الذي قام بارتكابه مدير  قسم ( شرطة القلفان) لاتزال على جسده.

لقراءة قصة التعذيب كما رواها منيف

http://mcl.kxq.mybluehost.medetails.asp?id=1815&catid=52

زر الذهاب إلى الأعلى